الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

عاجال ... المخلوع " صالح" يستدعي قيادات من حزب " المؤتمر " لأ هذا الامر الطارئ ... للتفاصيل


محايد نيوز| اخبار اليمن

المخلوع  علي عبدالله صالح أكدت مصادر مطلعة مقربة من الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أنه استدعى عبدالواحد صلاح رئيس فرع حزبه المؤتمر الشعبي العام في محافظة إب وعنفه بشدة على خلفية نشر بيان عن فرع الحزب بمحافظة إب تم الإعلان فيه عن فك الارتباط عن صالح والتنديد بتحالفه مع جماعة الحوثي وتأييد شرعية الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.



حيث قالت المصادر التي اشترطت عدم الافصاح عن هويتها أن صالح عند لقائه بصلاح عنفه بشكل غير مسبوق معتبرا ما حدث خيانة واضحة وفي ظرف حساس وخطير وأن ذلك يؤكد بالفعل ويثبت ما يشاع عن صلاح من تواصله مؤخرا مع قيادات في السعودية والاتفاق على الخروج من عباءة صالح والانقلاب عليه.


كما أكد المصدر أن صالح كان في وضع غير طبيعي بسبب المستجدات وأنه اتهم صلاح صراحة بأنه يسعي لفتح قنوات مع هادي وأنه استلم أموالا من العدوان.


وأوضح المصدر أن الزعيم – حد وصفه – وبخ المحافظ توبيخ جارحا وصل حد التلفظ عليه بألفاظ نابية – نتحفظ عن نشرها- رغم العلاقة الوثيقة بينهما خصوصا صلة القرابة الأسرية حيث أن صلاح يعتبر خال القاضي احمد الحجري أخ زوجة صالح .
وقال المصدر أن من بين ما قاله صالح لصلاح ” أنا عارف بالتواصل والدعم اللي يوصلك من هادي والسعودين”.
وأضاف أن من ضمن ماقاله صالح” لا تنسى أني أنا اللي صنعتك وخليتك رجال وخليتك شيخ ومحافظ وأنت ما تسوى شئ”.
وقال المصدر أن صلاح لم يرد على الاتهامات والإهانات ولكنه اكتفى بالتبرير معللا أن ما حدث سببه أن هناك مؤامرة تحاك ضده، وأنه اتهم من يقفون وراء البيان بالقول” يا فندم هم شوية حثالة من داخل المؤتمر شوهوه هي وهي اللي دنست أيديها بأموال السعودية وممن جائوا للمؤتمر يلهثون وراء المكاسب وأن المؤتمر سيتجاوزهم بصموده – حد قول المصدر-.


كما أكد المصدر أن صلاح شكى لصالح مما يتعرض له من اهانات ومضايقات واستفزازات ناقلا له تعرضه وتلقيه تهديدات صريحة من محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية حيث هدده بالإقالة من منصبه لإهماله وتراخيه في تنفيذ التوجيهات الصادرة من الثورية العليا. المصادر قالت أن كل ذلك كان له مسبباته المتعددة خاصة وأن إب تشهد استعدادا حوثيا كبيرا لنقل الحرب إلى داخلها بعد الخسائر التي تلقتها في محافظة تعز المجاورة.


الجدير ذكره أن صلاح يشغل منصب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة إب منذ عدة سنوات إلى جانب منصبه كوكيل أول للمحافظة ثم تم تعينه محافظا للمحافظة قبل عدة أشهر من قبل الحوثيين.
المصدر اختتم إفادته أنه في الأخير تم الاتفاق على ضرورة فصل كل أولئك الذين اتهمهم وشكاهم صلاح لصالح بالإسم وتصعيد قيادات مناسبة بديلة لهم بأسرع وقت وبهدوء تام... للمزيد من الاخبار تابعوونا "محايد نيوز"

0 التعليقات:

إرسال تعليق