السبت، 14 نوفمبر 2015

محمد علي الحوثي.." يفجر مفاجاه " لن نذهب إلى "جنيف2" حتى تحقق هذا" الشرط ".ونتمنى ألا تصل صواريخنا إلى "الرياض"... للتفاصيل


محايد نيوز / اخبار السعودية
قال رئيس ما يسمى بـ"اللجنة الثورية العليا" التابعة لجماعة الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله"، إنهم لن يذهبوا إلى مشاورات "جنيف2" حتى يكون هناك "توافق على مرجعياتها".

وقال محمد علي الحوثي في حوار مع صحيفة "الثورة" الرسمية التي تسيطر عليها الجماعة "لا بد أن يكون هناك توافق على مرجعيات الحوار، وأن يكون هناك أيضا حديث واسع".

وأضاف "ما قدمت من مبادرات من أجل إيقاف العدوان لن يحصل في مقابلها أي رد..ولم يستلم أحد أي دعوة رسمية حتى نفصح عن موقفنا بالكامل".

وحول الالتزام بالقرار 2216 كثابت لأي حوار قادم، قال الحوثي "نحن قلنا في الماضي أن الحديث هو عن الالتزام بالقرار 2216 ثم آتي لنتحاور.. هو شرط.. أنتم تقولون لا شروط.. إذاً هذا شرط.. هذا تناقض بين كلامكم وواقعكم".

وأشا إلى أنه من المفترض أن "يكون الحوار الواقعي عن إنهاء العمليات الحربية على اليمن (..)، "ولهذا نقدم التنازلات من أجل الشعب اليمني".

وعما اذا كانت السبع النقاط او ما عرف بـ"مبادئ مسقط"، هي المحدد الرئيسي لأي حوار مع الحكومة، قال الحوثي "هذه كانت هناك تفاهمات حولها.. وهذا كله متروك للمستقبل وكيف سيكون وعلى ماذا سيبنى".

الآن لدينا جبهة بحرية.. هل نحن فاعلون على هذه الجبهة؟

– إذا أردت أن تعرف مدى فاعلية أي عمل فانظر إلى إعلام العدو.. وانظر إلى أثره عليهم.. أعتقد أنك تلاحظ الكثير من هذا، والمعركة قوية جدا، ومواجهة وصمود وثبات الشعب اليمني في كل الجبهات إلى هذا الوقت بالذات هو انتصار في حد ذاته. هذه الدول اجتمعت على العراق في 2003م ولم تستمر المعركة سوى 23 يوما حتى وصلوا إلى بغداد..

وجدد الحوثي الاتهام لأمريكا وإسرائيل وبريطانيا بقيادة المعركة في اليمن، مشيرا إلى أن "النصر قادم للجميع بإذن الله"، حسب قوله.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت صواريخ الجماعة ستصل إلى "الرياض"، قال الحوثي نتمنى أن لا نضطر لذلك..
للمزيد من الاخبار تابعونا "محايد نيوز"

0 التعليقات:

إرسال تعليق