الجمعة، 20 نوفمبر 2015

عاجل ... اعلان هام من وزارة العمل السعودية وتمديد "90" يوما اضافية .. للتفاصيل اضغط هنا


محايد نيوز | وزارة العمل السعودية
وزارة العمل السعودية  وجه معالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، بتمديد فترة استقبال وتسجيل طلبات تعويض المنشآت عن المقابل المالي التي أبرمت عقوداً مع الدولة قبل 1/1/1434هـ، وذلك لمدة 90 يوماً ابتداءً من الأحد الماضي 3 صفر 1437هـ  الموافق 15 نوفمبر 2015م، تسهيلاً وتيسيراً للمنشآت واعطائها الوقت الكاف لرفع بياناتها ومطابقتها لضوابط الاستحقاق.
وجدد معالي الوزير دعوته للمنشآت المبرمة عقودًا مع الدولة قبل 1/1/1434هـ إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.hrdf.org.sa/crp، والتأكد من صحة بياناتها وإرفاق المستندات المطلوبة.
ويعمل صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” على استقبال استفسارات المنشآت والرد عليها من خلال مراكز الاتصال التابعة له والفروع والبريد الالكتروني المخصص crp.info@hrdf.org.sa ، إلى جانب مراجعة طلبات التعويض وفق الضوابط والآليات المعتمدة.
وتمر طلبات التعويض بثلاث مراحل تبدأ بدخول المنشأة على النظام، وتقديم طلبات التعويض، وإدخال بيانات المنشأة والمشروع وإرفاق المستندات المطلوبة.
وعلى المنشآت رفع المطالبة لكل مشروع على حدة، مع أهمية ارفاق المستندات المطلوبة من ضمنها: وثيقة رسمية من الجهة المالكة للمشروع تثبت عدد العمالة على المشروع، أو خطاب تأييد العمالة إذا كان متوافرًا لدى المنشأة، ويكتفى بإرفاق كشف واحد لأعداد العمالة المطالب التعويض عنها، على أن يكون الكشف معتمدا من الجهة المالكة للمشروع.
ومن المتطلبات أيضاً تضمين الطلب شهادة إقرار زكوي من مصلحة الزكاة والدخل (نهائية/ غير مقيدة)، وفي حال تعذر ذلك يكتفى بشهادة لكل مشروع على حدة، بالإضافة إلى بيان إثبات لخروج عمالة المنشأة من وزارة الداخلية عبر برنامج (مقيم)، وفي حال نقل العمالة لمشروع حكومي آخر، يتم إرفاق صورة العقد الأخر مع إثبات عدد العمالة، مع مراعاة عدم جواز التعويض على نفس العمالة في العقد الأخر لنفس الفترة التي تم التعويض عنها.
وحول الإجراء في حالة ترسية مشروع حكومي على منشأة قبل تاريخ 1-1-1434هـ أي قبل صدور القرار، ولا يزال المشروع قائم ومستمر حتى الآن، فأن التعويض سيكون عن مدة العقد الأصلية... للمزيد من الاخبار تابعونا

0 التعليقات:

إرسال تعليق